البريد الجوال لا يدخل إلى عين قنية! - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


البريد الجوال لا يدخل إلى عين قنية!
عين قنية\الجولان - جولاني - 07\11\2012
اشتكى بعض من أهالي عين قنية من امتناع البريد عن تقديم خدمة "البريد الجوال" لأهالي القرية، بالرغم من وجود قرار من وزارة الاتصالات يجبر البريد على تقديم هذه الخدمات للمراكز السكنية التي لا توجد فيها مكاتب بريد ثابتة.

وقال أحد سكان القرية، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه من المفروض أن يزور البريد الجوال القرية على الأقل 3 أيام في الأسبوع، ويقدم العديد من الخدمات للأهالي، التي ستغنيهم عن السفر إلى مكتب البريد في مسعد لتلقيها. وبالفعل كان البريد الجوال يأتي إلى القرية لفترة معينة، إلا أنه توقف عن الوصول دون أن يعطي أي إيضاحات عن سبب هذا التوقف.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن "البريد الجوال" ملزم بتقديم الخدمات للمراكز السكنية التي لا تتوفر فيها مكاتب بريد ثابتة، وهذا ينطبق على عين قنية وبقعاثا ومجدل شمس، أسوة بالمستوطنات الموجودة في الجولان، حيث يفترض أن تحدد نقطة ثابتة في كل قرية، وتوقيت ثابت، يستطيع الأهالي القدوم إليها لتلقي هذه الخدمات.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا أيضاً فإن بقعاثا هي القرية الوحيدة التي تتلقى هذه الخدمات بصورة ثابتة، ولأسباب غير معروفة لا تقدم في باقي القرى.

وحول هذا قال الشخص الذي توجه إلينا بهذه الشكوى، أن البريد يستغل عدم معرفة الأهالي لحقوقهم في هذا المجال فلا يقدم الخدمات موفراً بذلك تكاليفها، وهنا على الأهالي المطالبة بحقهم في تلقي هذه الخدمات وعدم السكوت على استغفالهم بهذا الشكل.

موقع جولاني توجه بالسؤال عن هذه القضية لمكتب السيد "مشعالي نيسيم"، مدير البريد في منطقتي الجليل والجولان، إلا أننا للأسف لم نتلق أي رد على سؤالنا حتى ساعة نشر هذه المادة.